التخطيط الاستراتيجي واليات النجاح

كوادر التمريض ضد شلل الاطفال
أبريل 18, 2015
حفل تخرج كلية الزراعة
أبريل 21, 2015

التخطيط الاستراتيجي واليات النجاح

كلية الادارة الاقتصاد ،اليات النجاح 2015

كلية الادارة والاقتصاد بجامعة المثنى تقيم ندوة نقاشية حول التخطيط الاستراتيجي بين اليات النجاح وعوامل الاخفاق  
وسا . السماوة . خاص .
برعاية الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس جامعة المثنى نظمت  كلية الادارة والاقتصاد حلقة نقاشية حول التخطيط الاستراتيجي بين اليات النجاح وعوامل الاخفاق .
بدات الحلقة بقراءة آي من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على شهداء العراق، عرض بعدها مدير الندوة الاستاذ المساعد الدكتور محمد حسن رشم رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية المحاور الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي ، مشبرا الى اهمية مناقشة هذه القضايا التي تخص حاضر البلد  ومستقبله ، وقدم الاستاذ الدكتور احسان دهش التدريسي في جامعة القادسية  ورقة عمله ،
ليفتح بعدها باب النقاش مع الحضور الذين اغنوا الندوة بالكثير من المداخلات العلمية القيمة .
واتخذت الندوة التي حضرها الاستاذ المساعد الدكتور عامر علي حسين العطوي عميد الكلية  واساتذة وطلبة الكلية عدة توصيات منها :-
1- ضرورة امتلاك المؤسسات المحلية لاسيما الجامعات رؤية استراتيجية واضحة تحضى بولاء المستفيدين وتأييدهم لها على ان يجري تحديث هذه الرؤية بما يتلائم مع التغييران البيئية المستجدة  في عالم الاختصاص.
2- اهمية توضيح سبب وجود الجامعات بدقة عالية ومحاولة ربط  هذا السبب بحاجة المجتمع مع الحرص على وجود انسجام عالي بين الرؤية من جانب وهذا السبب من جانب اخر.
3- محاولة امتلاك اهداف استراتيجية تلبي الطموح تأخذ بالاعتبار النتائج النهائية التي تسعى اليها الجامعات بما في ذلك مصالح الجهات التي يرتبط عملها بتلك الجامعات.
4- السعي الى ربط استراتيجية الجامعة بواقع المجتمع الذي تخدمه وان تراعي تلك الاستراتيجية خصوصية القيم الجوهرية التي تؤمن بها الجامعة واسبقيات العمل فيها.
5- السعي قدر المستطاع الى تفعيل الخطط الاستراتيجية التي تمتلكها الجامعات ووضعها موضع التطبيق مع الاهتمام بتأهيل الملاكات البشرية المطلوبة لتنفيذ هذه الخطط عبر اقامة الندوات والمؤتمرات التخصصية.

 

Fapjunk.com