الدكتور إبراهيم فرعون يصدر كتاباً عن التربية الصحية والبيئية

تربويون جامعيون يتفقدون عائلات الشهداء ويقدمون الدعم اللوجستي
أبريل 6, 2016
الدكتور محمد فليح الجبوري يبحث في تجليات النقد السيميائي في نقد السرد العربي الحديث
أبريل 18, 2016

الدكتور إبراهيم فرعون يصدر كتاباً عن التربية الصحية والبيئية

 

المثنى/ حسن العارضــي

 

صدر عن مطبعة الرائد كتاب جديد بعنوان (التربية الصحية والبيئية) للأستاذ المساعد الدكتور إبراهيم كاظم فرعون التدريسي في كلية التربية للعلوم الصرفة .

وتضمن الكتاب الذي جاء بـ(148) صفحة واعتمد على تسعة محاور مهمة متعلقة بالشؤون الصحية والبيئية والتربية الصحيحة على ذلك إذ تناول الكاتب في المحور الاول من الكتاب التعريف بالتربية الصحية ومجالاتها والرعاية الصحية الاولية، والصحة المدرسية وخدماتها فضلاً عن البيئة المدرسية ناهيك عن الأنشطة المختلفة التي تضمنها هذا المحور في هذا الشأن.

إما المحور الثاني ركز على دور التربية في رفع مستوى الوعي الصحي ودراسة أهم الأسباب والمشكلات الصحية وفي التنمية ووضع أنشطة مختلفة ومتنوعة تساهم في رفع مستوى الوعي الصحية، إما المحور الثالث اهتم في دراسة التغذية وخصائصها والعناصر ودراسة اثر التغذية في صحة التلاميذ وما يتعلق من إمراض بسبب سوء التغذية .

إما المحور الرابع في الكتاب تطرق الى التلوث البيئي فيما تناول المحوران الخامس والسادس الى الإمراض السارية والمتوطنة وطرق الوقاية منها .

وجاء المحور السابع من الكتاب ليتناول دراسة العادات الضارة، فيما تناول المحور الثامن الإسعافات الاولية ومبادئها الأساسية والصفات التي يتمتع بها المسعف فضلاً عن عرض نماذج من الإصابات وطرق إسعافها.

هذا وركز المحور الأخير من الكتاب على تدريس التربية الصحية مع عرض نماذج من الخطط التدريسية اليومية .

Fapjunk.com