الماجستير لــ(آمال ثامر الكعبي) من كلية الزراعة

العلوم تتوصل الى تشخيص السل الرئوي المخفي لأول مرة في العراق
أبريل 18, 2016
التاريخ يعقد حلقة نقاشية عن منهجية بحوث التخرج
أبريل 21, 2016

الماجستير لــ(آمال ثامر الكعبي) من كلية الزراعة

المثنى/ حسن العارضــي

نالت الطالبة آمال ثامر الكعبي شهادة الماجستير وبدرجة “جيد جداً عن رسالتها الموسومة بـ( تأثير ثلاث استخدام ثلاثة أنواع من المعزز الحيوي في علائق اسماك الكارب العادي Cyprinus Carpio L المرباة في أنظمة المياه الدوارة المغلقة ).

وأجرت الباحثة تجاربها في محطة الأبحاث الأولى التابعة لكلية الزراعة إذ اعتمدت في المرحلة الأولى إنشاء منظومة المياه الدوارة المغلقة ثم إجراء التشغيل التجريبي للمنظومة وتهيئتها للعمل وجلب الأسماك وأقلمتها وإعداد العلائق التجريبية وبعدها تم إجراء التجربة التغذوية المتضمنة اختبار إضافة المعززات الحيوية المختلفة على بعض معايير النمو لأسماك Cyprinus Carpio L.

وهدفت الرسالة الى معرفة اثر استخدام انواع مختلفة من المعزز الحيوي على صفات النمو والتحويل الغذائي لأسماك الكارب العادي Cyprinus Carpio L كذلك على بعض الصفات الدمية لمعرفة أفضلها للتوصية باستخدامه على مستوى التطبيق العملي .

المناقشة التي جرت على قاعة كلية الزراعة تألفت لجنة مناقشتها من الاستاذ الدكتور سعيد عبد السادة الشاوي من كلية الزراعة بجامعة المثنى رئيساً، وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور كاظم حسن يونس من مركز علوم البحار بجامعة البصرة، والدكتورة مريم جاسم محمد من كلية الزراعة بجامعة المثنى، والاستاذ المساعد الدكتور علي حسين سلمان من كلية الزراعة بجامعة المثنى عضواً ومشرفاً.

Fapjunk.com