التهاب الجلد العقدي
مارس 31, 2015
تنوير الدور الوطني للطلبة
أبريل 7, 2015

المخدرات واثارها

عماد العتابي،جامعة المثنى،ندوة عن المخدرات

المخدرات طريق الدمــار.والأسرة هي خط الدفاع الأول ضد أفة المخدرات ..
تحت شعار معــاً ضد المخدرات أقامت كلية التربية للعلوم الصرفة ندوةٌ علمية تخصصية حول ضاهرة أنتشار المخدرات وأثارة وكيفية التخلص منه والأبتعاد عنه ألقاها الدكتور عماد العتابي التدريسي بجامعة المثنى .
الندوة هذه برعاية رئيس جامعة المثنى أ.د. حسن عودة الغانمي وبأشراف عميد كلية التربية للعلوم الصرفه أ.م.د . طالب عبد الحسين موسى . وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية .أ.د. جواد الجنابي أضافة الى مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية أ.م.د حسين كامل . وبعض من أساتذة جامعة المثنى .
أسباب الأدمان الرئيسية عند البعض ناتج من عددة أمور أهمها .التفكك الأسري وغياب الوعي من قبل الوالدين وايضاً غياب المتابعة أضافة الى أصدقاء السوء وغياب دور المدرسة أو الجامعة في نشر الوعي وعمل بعض الأرشادات والندوات التثقيفية أضافة الى أهم العوامل هو غياب الدور الحكومي ومنع أنتشار المخدرات ومتابعة مروجي هذه الأفة السامه . حيث كان من بين الحاضرين قائد شرطة محافظة المثنى اللواء الحقوقي كاظم أبو الهيل أضافة الى مدير شعبة مكافحة المخدرات في محافظة المثنى . حيث أبدوا شرحاً مفصلاً حول هذا الموضوع .وماهي الأليات والأجراءات المتخذه بهذا الخصوص .وكيفية التعامل مع مروجي ومستخدمي هذه المواد السامة التي تفتك بالمجتمعات كافة .

Fapjunk.com