انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي في كلية التربية الانسانية

مارس 28, 2016
الآداب تقيم معرضا تراثيا وتشكيليا في يوم الجامعة
أبريل 4, 2016

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي في كلية التربية الانسانية

المثنى/ حسن العارضــي

انطلقت فعاليات الأسبوع الثقافي في كلية التربية للعلوم الانسانية  حافلاً بالفقرات والفعاليات الثقافية والأدبية ياتي ذلك ضمن منهاج الكلية في النشاطات الثقافية والعلمية.

قسم اللغة العربية كان حاضراً وقد خصص له اليوم الاول من الأسبوع الثقافي إذ تبنى عرض مجموعة من الفقرات اشترك في تقديمها تدريسي وطلبة القسم إذ قدموا مسرحية (شهيد العلم والمعرفة) التي حاكت واقع شهداء أساتذة الجامعات والطلبة ومن بينهم شهيد الجامعة الدكتور محمود بشير الجياشي الذي ضحى بنفس دفاعا عن العرض والأرض والوطن .

هذا وقد وجه الطلبة خلال المسرحية رسالة مهمة مفادها إن الشهداء باقون حتى وان رحلوا وان الحياة مصيرها الاستمرار والإصرار على النجاح رغم التحديات والأزمات التي يعيشها البلد وإيصال رسالة خاصة للمجتمع والمحيط الجامعي إن هناك مستقبل مشرق وجيل مثقف يسعى بالوصول الى بر الأمان وحياة راقية ومستقبل مزدهر مهما كان الليل مظلما لابد إن يتبعه ضوء بهي يرمز للأمل .

وعبر الطلبة المشاركون عن دعمهم ومساندتهم لإبطال الحشد المقدس فهم يجاهدون بساحات القتال والتضحية بأرواحهم والطلبة يجاهدون بالعلم والتضحية من اجل استمرار الرسالة الانسانية والثقافة والمعرفة والنهوض بالواقع والحياة الاجتماعية .

كما وقدم الطلبة خلال الأسبوع الثقافي في يومه الاول مسابقة ثقافية تمحورت حول مجموعة من الأسئلة المتنوعة هدفها خلق جو من قياس المدى العلمي للطلبة وسعة معلوماتهم العامة .

وفي السياق ذاته افتتح قسم اللغة العربية معرضاً شاملاً للفنون التشكيلية ضم أكثر من 20 لوحة من إعمال الفنان والإعلامي(صباح نعيم) وعلى هامش المعرض أقام القسم معرضاً للكتاب تضمن عرض مجموعة من انجازات التدريسيين خلال هذا العام

ومن بين فقرات الأسبوع الثقافي أصبوحة شعرية للشعراء الشباب بشقيه الفصيح والشعبي

 

Fapjunk.com