بحضور مدير مرور المثنى .. مديرية الاقسام الداخلية بجامعة المثنى تختتم دورة تعلم قيادة السيارات لطلبة الجامعة

بمشاركة رئيس الجامعة .. كلية التربية الأساسية تبحث في أهمية الوظيفة العامة في نشر ثقافة مكافحة الفساد
ديسمبر 25, 2016
القانون تنظم حملة للتبرع بالدم دعماً لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي
ديسمبر 26, 2016

بحضور مدير مرور المثنى .. مديرية الاقسام الداخلية بجامعة المثنى تختتم دورة تعلم قيادة السيارات لطلبة الجامعة

 

المثنى / حسن العارضــي

اختتمت دورة تعلم القيادة التي نظمتها مديرية الأقسام الداخلية بجامعة المثنى وبالتعاون مع مديرية المرور في المحافظة والتي استمرت لأكثر من أسبوعين .

وقال الدكتور عبد الزهرة جبار  مدير الاقسام الداخلية  ” وزعت الدورة على مرحلتين، النظري ثم العملي التطبيقي، وشملت المرحلة الاولى القاء محاضرات مرورية تخصصية تبنا عرضها  المفوض هاشم منصور والمفوض فلاح الخيكاني الذان تطرقا خلال محاضرتهما الى التعريف بالاشارات والعلامات المرورية وامكانية الحفاظ على سلامة الناس عبر تطبيق السلامة المرورية، ثم المرحلة الاخيرةوهي مرحلة العملي وفيها تم تدريب الطلبة بشكل دقيق على كيفية قيادة المركبة “مضيفاً ” اننا خصصناً شارعاً في الحرم الجامعي كي يتمكن الطلبة المتدربين من قيادة السيارة عليه بشكل افضل .

وفي ختام الدورة نظمت المديرية حلقة نقاشية حول (فنون القيادة الآمنة للسيارة) حاضر فيها العميد الحقوقي ناظم بريبر عبود مدير مرور المثنى الذي اكد ” ان للجامعة دوراً اساسياً ومهماً في نشر وتعزيز الوعي المروري داخل المجتمع ومايقع عليها من مسؤولية توعوية بهدف نشر الثقافة المرورية بين الناس .

وأضاف عبود ” نحن نشجع على اقامة مثل هذه الدورات والتي من شأنها تقليل الحوادث المرورية والتاكيد على احترام القانون الذ يمثله رجل المرور “موضحاً ” ان الطلبة الذين شاركوا في الدورة هم مهيئون لقيادة السيارات بعد اكمال بعض الضوابط المرورية “منوهاً” نحن في مديرية المرور مستعدون لتقديم التسهيلات بخصوص منح إجازات القيادة للطلبة المشاركين في الدورة ولكل منتسبي الجامعة بعد اجتيازهم بعض تلك الضوابط المرورية .

ووزعت شهادات المشاركة على الطلبة بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي والعميد الحقوقي ناظم بريبر عبود مدير مرور المثنى .

Fapjunk.com