بفلم قصير “ماهود” يبحث في أي باده عن الطفولة المهمشة

ورود الخفاجي تنال الماجستير في التربية للعلوم الانسانية
فبراير 9, 2016
آداب المثنى تنظم سفرة علمية لطلبتها للاطلاع على مدينة بابل الأثرية
فبراير 11, 2016

بفلم قصير “ماهود” يبحث في أي باده عن الطفولة المهمشة

المثنى/ حسن العارضــي

بأربع دقائق فقط ترجم المخرج (فاضل ماهود) معاناة المهشمين والمنسيين خلف قضبان فراسة العقول الحاكمة بفلم سينمائي حمل عنوان (أي باد) وهو روائي قصير يحاكي أحلام شريحة معينة من الأطفال وهم يجوبون أماكن الطمر الصحي بعثاً عن العيش ومقارنته  بحياة مترفة كباقي اقرأنهم .

ويسعى “ماهود” عبر فلمه الى توجيه الدولة ومؤسسات المجتمع المدني للنظر في ظروف وواقع هذه الشريحة من الأطفال ومحاولة إنقاذهم من الواقع المرير الذي يعيشونه والأسباب التي جعلت منهم يتركون الدراسة وعملهم في بيئة لا تناسب أعمارهم.

وهذا الفلم هو الثاني عشر بين سلسلة أفلام المخرج “ماهود” الذي تولى سيناريو الفلم وإخراجه وكان من فكرة الإعلامي عدنان العبساوي وتصوير علي الموسوي ومن تمثيل هدير الشمري وعلي السفير وكاظم السماوي و ستشهد قاعة المسرح الوطني في الايام القليلة القادمة ولادة هذا الفلم بافتتاحية ذات فقرات متعددة بمشاركة الفنان سامي نسيم الذي سيقدم فقرة عزف منفرد بالإضافة الى  فقرة الشعر الوجداني بطريقة الرسم والتي تحمل عنوان “حكاية في زمن الحرب” للشاعر احمد الناصر احد طلبة جامعة المثنى .

ويذكر ان المخرج “فاضل ماهود” في رصيده الشخصي العديد من الافلام الروائية والوثائقية فضلاً عن عمله كمسؤول اعلام كلية العلوم بجامعة المثنى

Fapjunk.com