جامعة المثنى : امتحانات السادس الإعدادي تسير بنجاح رفقة إجراءات صحية ووقائية صارمة

اعلان عن اقامة ورشة عمل الكترونية في كلية التمريض
سبتمبر 2, 2020
جامعة المثنى تنظم ندوة علمية حول الانتقال إلى التعليم المدمج
سبتمبر 7, 2020

جامعة المثنى : امتحانات السادس الإعدادي تسير بنجاح رفقة إجراءات صحية ووقائية صارمة

واصل طلبة السادس الإعدادي أداء امتحاناتهم النهائية لليوم الثاني تواليا في قاعات جامعة المثنى.
واستمرت الجامعة في تطبيق قواعد صحية صارمة بغيك ضمان سلامة الطلبة الممتحنين.
وكان رئيس جامعة المثنى الأستاذ الدكتور عامر علي العطوي قد وجه أواخر آب الماضي بتشكيل لجنة برئاسة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ المساعد الدكتور حيدر توفيق من أجل التنسيق مع مديرية تربية المثنى بهدف اتخاذ ما يلزم بشأن إبداء أقصى درجات التعاون المشترك بغية انجاح هذا العام الدراسي وتوفير كافة المتطلبات وتهيئة المستلزمات الضرورية.
بدوره أكد رئيس اللجنة على أن لجنته وبالتنسيق مع المديرية العامة لتربية المثنى هيأت المراكز الامتحانية لأداء أمتحانات طلبة السادس الاعدادي في كليات الجامعة داخل وخارج الحرم الجامعي .
واوضح “توفيق” خرجت اللجنة بجملة من التوصيات بعد الاجتماع مع وفد من المديرية العامة لتربية المثنى من بينها ” تطبيق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية المركزية والمحلية في محافظة المثنى من حيث الاجراءات الوقائية (ارتداء الكمامات والقفازات من قبل الطلبة والملاكات التربوية في المركز الامتحانية فضلاً عن التباعد الجسدي.).
واضاف : ” اتفقت اللجنة مع دائرة الكهرباء على استثناء الجامعة من القطع المبرمج خلال فترة الامتحانات ، فضلا ان اللجنة وفرت مواد التعقيم والتعفير اللازمة .
واشار ” توفيق” الى تأكيد اللجنة على ضرورة التنسيق بين المديرية العامة لتربية المثنى ودائرة الصحة لغرض توفير عجلة اسعاف للحالات الطارئة ، ناهيك عن إبلاغ ملاكات المراكز الامتحانية والطلبة بالحضور قبل ساعة من موعد الامتحان لتحقيق انسيابية الدخول من اجل الفحص الجسدي باجهزة الاستشعار الحراري.
واردف : ” كما قررت اللجنة ضرورة تنسيق الكليات المشمولة كمراكز امتحانية مع مدراء المراكز الامتحانية فيما يتعلق بتحديد الطاقة الاستيعابية للقاعات الامتحانية في الكليات لغرض تحقيق التباعد الجسدي بين الطلاب ، وتقوم الكلية بالتعقيم والتعفير للقاعات الدراسية التي تستخدم لاجراء الامتحان الوزاري لصف السادس الاعدادي يومياً بعد الامتحان .
الجدير بالذكر ان جامعة المثنى بذلت جهود استثنائية لتوفير متطلبات الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي، والتواجد المبكر لملاكها الوظيفي لمواكبة ومتابعة تهيئة القاعات الامتحانية وتوفير وسائل التبريد والشروط الصحية اللازمة ، فضلاً عن قيام قسم المتابعة في رئاسة الجامعة بالنسيق مع قيادة الشرطة في توفير الحماية الامنية للمراكز الامتحانية داخل الحرم الجامعي .

Fapjunk.com