كلية التربية للعلوم الإنسانية … تقدم عرضاً مسرحياً حسينياً ومهرجانها الشعري الثامن

كلية التربية تقيم المهرجان الحسيني الثامن
نوفمبر 27, 2014
مجموعة مجلات Donnish Journals تختار الدكتور محمد عودة ملاح عضو في هيئة التحرير
نوفمبر 30, 2014

كلية التربية للعلوم الإنسانية … تقدم عرضاً مسرحياً حسينياً ومهرجانها الشعري الثامن

قسم الاعلام / حسن العارضـــي

ضمن سلسلة نشاطاتها الثقافية والفكرية،أقام قسم علوم القرآن في كلية التربية للعلوم الإنسانية حفلاً تأبينياً تخليداً لفاجعة الطف الأليمة وما تعرض لأهل البيت عليهم السلام من ظلم،وقد تخلل الحفل عرضاً مسرحياً بعنوان (عقيلة الهاشميين (ع) في مواجهة الطغيان الأموي )والتي قدمتها اللجنة الثقافية والتعليمية في قسم علوم القرآن.

المسرحية عبرت عن دلالات ورموز انتصار الفكر الحسيني على أفكار الخس والخبث الأموي ومصارعة هذا الفكر الدنيء الذي هو مشابه إلى حد كبير ما يتعرض له البلد ألان من أفكار مضادة هدفها زرع بذور الفتنة بين أبناء الشعب وشيوع سياسة التفريق والعنصرية.

وقد أتخذ الطلبة من هذه الشعائر عنواناً للحياة والتي يمكن من خلالها إحقاق الحق والوقوف على المبدأ الإنساني والعمل به واستلهام العبر والدروس من مبادئ الثورة العظيمة ثورة الإنسانية،هي ثورة الحسين (ع) وهي أساس النهضة في كل زمان ومكان .

في اليوم التالي وضمن سلسلة الكلية للنشاطات الثقافية حيث نظم قسم اللغة العربية في الكلية المهرجان الحسيني الثامن والذي حمل عنوان ( الطف واقعة دحر الإرهاب ) حضر المهرجان نخبة من الشعراء الحسينيين الذين قدموا أروع قصائد الرثاء بحق الإمام الحسين (عليه السلام ) وقصائد تكرم شهداء الوطن ضد الإرهاب  .

عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور محمد فليح الجبوري قال ” أن ما تقوم به الكلية من نشاطات ثقافية،هو لإثبات دورها والتماسها مع المجتمع،وهي اليوم تجدد نتاجها الثقافي لتقدم سلسلة من النشاطات الثقافية لذكرى عاشوراء تمثلت بعرض مسرحي ومهرجان شعري تمحورت هذه النشاطات حول قضيتين أساسيتين (الحسين والطف) وتماسها بالمرحلة التي يمر بها البلد في الوقت الراهن،فقد صدحت حناجر الشعراء بكل مايتعلق بهاتين القضيتين،ومن هذا المنبر وجهنا رسالة واضحة أن الحسين ليس شخصاً بل هو مشروع،وليس فرداً بل هو منهج وراية.

 

 

 

Fapjunk.com