كلية طب الأسنان….استحداث ثلاثة أقسام علمية ومختبرات بتقنية الليزر والعمل بالأشعة الرقمية

التأكيد على استقلالية الجامعة والنأي بها عن الصراعات الحزبية
نوفمبر 18, 2014
كلية الزراعة تباشر بإنشاء أربع أحواض سمكية  وزراعة محصولي الشعير والبرسيم
نوفمبر 19, 2014

كلية طب الأسنان….استحداث ثلاثة أقسام علمية ومختبرات بتقنية الليزر والعمل بالأشعة الرقمية

  الاعلام/ حسن العارضــــي

ضمن  استعدادات الكلية  لهذا العام استحداث الأقسام العلمية وإنشاء المختبرات الحديثة إضافة إلى افتتاح العيادات التخصصية التي  لها تماس مباشر مع المواطنين،حيث سيمارس  الطالب العمل اليومي  ابتدءا من  المرحلة الرابعة إلى مرحلة التخرج ،و يتم من خلالها صقل قدراته العلمية والمعرفية على تقنيات الليزر والأشعة الرقمية ، مما يؤهل الطالب على إقامة الفحص المركزي وتشخيص الأمراض بمختبرات الكلية ،هذا بالإضافة الى التعاون المثمر مع المستشفى التعليمي سيعزز الدروس العملية ويطور إمكانيات الطالب العلمية ليقدم على ضوءها أفضل الخدمات ما بعد التخرج.

 قال الأستاذ المساعد الدكتور إحسان كميل عميد الكلية” نحن الان بصدد تجهيز المعدات الطبية الحديثة لهذا العام  والتي سيبدأ الطالب بالتدرب عليها بالإضافة الى  تأهيل المختبرات التطبيقية والتدريسية،علما ان الطالب منذ بداية العام الدراسي الجديد سيكون مهيئا بشكل حقيقي ،وايضا مؤهلا  علميا لمعالجة المرضى في السنة القادمة،

وأضاف”ستكون  لدينا في المرحلة الرابعة  ست عيادات بكافة تخصصات طب الاسنان وبإشراف أساتذة من ذوي الاختصاص والخبرة يشرفون على عمل الطالب وتدريبه على التقنية الحديثة.

منوها “إلى تجهيز الكلية بمختلف الأجهزة  والمعدات الطبية وإدخال الليزر في علاج طب الأسنان.

وأشاد”قد وضع مجلس الكلية استحداث فروع منها تقويم  ووقاية لأسنان،وفرع صناعة الأسنان ،وأيضا طب وجراحة ما حول اللثة،وهذه الفروع المهمة والضرورية ستنشأ هذه السنة كي تكون في العام المقبل مؤهلة لاستقبال المرضى. ويرى” إن تأخر إقرار الموازنة قد اثر على إقامة المشاريع .

 من جانبه أكد الدكتور فاضل عباس محمد المعاون العلمي” انه قد تم استحداث ثلاثة مختبرات علمية جديدة ،إضافة إلى ذلك ستفتتح عيادة لتقويم الأسنان وأخرى للأشعة.

وأضاف”أما بالنسبة للطلبة فسنقوم بممارسة العمل بشكل مباشر ويكون على نماذج أو من خلال ذهابهم إلى عيادة جراحة الفم واللثة الموجودة في المستشفى العام،وأيضا الاخرى  ضمن برامج  الكلية هو الزيارات الميدانية والإشراف على الحالات المرضية ، وان جراحة الفم التي نقوم بها مرتين في الأسبوع  ،وذلك من خلال العيادة الاستشارية بعد مشاهدة الحالات المرضية والتي على ضوئها يدخل الطلبة إلى قسم العمليات بمرافقة الطبيب الجراح الأقدم .

 فيما تطرق م.م سعد رعد فيصل المعاون الإداري لكلية طب الأسنان إن من أهم الأمور الإدارية في العمل هو نظام المعلومات الإداري الذي نسعى إلى تحقيقه من خلال القيام ببعض البرامج التي تعمل على إعطاء المعلومات الدقيقة . حيث نقوم حاليا بأرشفة الكترونية لملفات الموظفين وغيرها كي نستعد لتوفير أرضية مناسبة للحكومة الالكترونية. أما في ما يخص الجانب المالي نحن نعتمد على البرامج الالكترونية المصمصة من قبلنا التي تعمل على حل المشاكل القائمة في إعداد الحسابات والكشوفات الشهرية .

 .   

 

Fapjunk.com