محاضرة عن القانون الدولي الإنساني تقدمها جمعية الهلال الأحمر في جامعة المثنى

جامعة المثنى تحتفل بتخرج دفعة (التنمية والسلام)
أكتوبر 1, 2014
تشييد أكثر من ثلاثين شقة للأساتذة والتدريسيين في الجامعة
أكتوبر 16, 2014

محاضرة عن القانون الدولي الإنساني تقدمها جمعية الهلال الأحمر في جامعة المثنى

المثنى/ حسن العارضــي

قدمت جمعية الهلال الاحمر العراقية فرع المثنى محاضرة مهمة عن القانون الدولي الانساني وذلك على قاعة الادريسي في رحاب كلية التربية.

المحاضرة التي القاها الاستاذ عبد الامير عبد متعب مسؤول وحدة التفتيش والمتابعة في الجمعية، جاءت لتجسيد الدور الانساني وشرح  القوانين الانسانية وتاثير النزاعات والحروب على الانسان التي من خلالها تم تشريع قوانين حقوق الانسان وحمايته .

وقال عبد الامير “إن القانون الدولي الانساني من القوانين المهمة التي تركز عليه جمعيتنا لاسيما يعد عصب العمليات والنزاعات المسلحة والحد من الوضع واثار الاضرار العسكرية،”مضيفاً”إن سبب اختيارنا للجامعة لنعرض برامجنا لانها تعد الطبقة المثقفة والواعية من طبقات المجتمع لا سيما انها تحتوي على طبقة الطلبة الذين بدورهم سيكونون اداة لنشر ثقافة احترام حقوق الانسان بي اوساط المجتمع المختلفة وبوصف الطلبة ايضاً بان لديهم القدرة على استيعاب الملومات التي تطرح خلال المحاضرة في مجال القانون الدولي”.

وأكد”لدينا الكثير من البرامج والدراسات ذات الاهداف المختلفة منها البرامج الصحية والتي نتناول من خلالها بعض الاسعافات الأولية والإمراض التي تنتشر بالمجتمع ورفع مستوى التوعيى لدى الناس للحد من هذه الإمراض التي تصيب المجتمع ،ولدينا ايضاً برامج الاغاثة وتوزيع المساعدات الغذائية للعائلات المتضررة من اثر النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية وغيرها من الامور الاخرى”.

كما وقدمت الجمعية الشكر الى جامعة المثنى لدورها المتميز في تسهيل مهمة عمل جمعية الهلال الاحمر العراقية في تنفيذ برامجها المختلفة.

Fapjunk.com