أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار ونشاطات / نجاح كبير لجامعة المثنى في تصنيف Green Metric العالمي

نجاح كبير لجامعة المثنى في تصنيف Green Metric العالمي

 

حققت جامعة المثنى ترتيباً متقدماً في تصنيف جرين ماترك العالمي Green Metric للاستدامة بعدما حلت في الترتيب السابع بين اكثر من ٧٠ جامعة عراقية حكومية وأهلية وفي الترتيب ٤٦١ على مستوى العالم.
وكان البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد رسم دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية كهدف ومؤشر لجودة التعليم العالي في العراق، وانطلاقًا من هذا الهدف باشرت جامعة المثنى في تهيئة وإعداد متطلبات الدخول في هذه التصنيفات.
جدير بالذكر ان تصنيف GreenMetric كانت قد أطلقته جامعة (UI (Indonesia Universitas في عام 2010 ،والذي
ُعرف فيما بعد باسم Rankings University World GreenMetric UI. ويهدف هذا التصنيف إلى قياس جهود الاستدامة في الحرم الجامعي وإنشاء قاعدة بيانات الكترونية لمعرفة برامج وسياسات الاستدامة للجامعات في كافة أنحاء العالم واستند التصنيف في ترتيب الجامعات على مدى تطبيق معايير المحافظة على البيئة.
يشارك في التصنيف جامعات من 76 دولة حول العالم. مما يجعل هذا التصنيف الاول عالميا على مستوى الاستدامة.
وتعرف الاستدامة بأنها أفضل تعريف للاستدامة هو تجنب الافراط في استنزاف الموارد الطبيعية من أجل الحفاظ على التوازن البيئي.

عن حسن العارضي

شاهد أيضاً

المباشرة بأعمال الصب لمباني الأقسام الداخلية في جامعة المثنى

باشرقسمالاعماروالمشاريعفيجامعةالمثنىالمباشرةبأعمالالصبلمبانيالأقسامالداخليةداخلالحرمالجامعي،يذكرأنهذهالمبانيستستوعبالعشراتمنالطلبةالذكور،وسوفيتمتجهيزهابأهموسائلالراحةوالظروفالملائمةلحياةالطلبةودراستهم.