تتبنى شعبة شؤون المواطنين في جامعة المثنى مبدأ التعاون بين المواطنين ورئاسة الجامعة بكل كلياتها (الأقسام العلمية والإدارية والمراكز والدوائر التابعة لها) بهدف انجاز المعاملات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المواطن إثناء مراجعته ويعتبر حلقة وصل بين المواطن والمؤسسة التعليمية.

من أهم أعمال شعبة شؤون المواطنين:-
 استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الجهات التي تخص طلباتهم .
استلام جميع الطلبات الموجهة إلى رئيس الجامعة وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .
  الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد رئيس الجامعة.

الزيارات الميدانية للكليات ولأقسام الداخلية
  إدخال طلبات المواطنين المنجزة وفق نظام الكتروني في برنامج حكومة المواطن الالكترونية.
 الاتصال مع المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الايميل أو المراجعة.
  مخاطبة الأقسام العلمية والإدارية والمراكز فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه.
  استلام طلبات المواطنين عن طريق الهاتف أو الايميل الخاص بشعبة شؤون المواطنين وإحالتها إلى الجهات ذات العلاقة.
  النظر في مقترحات المواطنين التي تخص عمل الجامعة وكيفية تطوير العمل   .

أهداف شعبة شؤون المواطنين :
  تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة .
الاتصال المباشر والمستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات.
تعكس هذه الشعبة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.

الهيكلية:

يرتبط عمل الشعبة بالسيد رئيس الجامعة المحترم مباشرة وتتكون  من:

  وحدة حكومة المواطن الالكترونية  

وحدات شؤون المواطنين في كل الكليات 

ومستقبلا سوف تضاف وحدة المتابعة

 

 

 

 

آلية تقديم الطلب :-
كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه .
كتابة الاسم الثلاثي وعنوان المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني والدائرة أو مقر العمل والقسم العلمي حتى تتسنى الإجابة وخلال ذلك يتم إهمال إي طلب بدون المعلومات المطلوبة.

ايميل الرسمي للشعبة:  Ceg@mu.edu.iq

 التلفون  :         07822770172