
دراسة فريدة من نوعها عن “أسد المن” تقدمها كلية الزراعة
أكتوبر 21, 2014
بالتعاون مع صحة المثنى كلية الزراعة تقيم دورة للإسعافات الأولية
أكتوبر 21, 2014المثنى / علي جبار الجياشي
استحدثت جامعة المثنى شعبة تسويق النتاجات العلمية وتتلخص مهامها بإيصال النتاجات العلمية التي تنتجها الجامعة إلى المجتمع والجهات المستفيدة .
وبينت نادية قاسم محمد ( مسؤولة شعبة النتاجات العلمية ) : إن الهدف من استحداث الشعبة هو إيصال النتاجات العلمية التي تنتجها الجامعة إلى الجهات المستفيدة عن طريق توقيع عقد استثمار بين الجامعة والجهة المستفيدة ومصادق دائرة البحث والتطوير .
وأشارت إلى إن الشعبة تعمل ضمن خطة سنوية من خلال عقد لقاءات مباشرة مع الجهات المستفيدة (المستهدفة ) لبيان الاحتياجات الفعلية للجهة المستفيدة ، كذلك إصدار نشرة تسويقية وكراس دوري خاص بالنتاجات العلمية لصياغة صورة واقعية لجهة المنشأ وإبراز جودة النتاج العلمي يضاف له الطرح الملائم والترويج له .
وأضافت إن النتاجات العلمية القابلة للتسويق لابد إن تتوفر فيها المعايير التسويقية والقابلية للتطبيق في الظروف الحالية والمساهمة بحل مكلة حقيقية يعاني منها المجتمع وان تتضمن قيمة علمية مضافة ( تطبيقية أو نظرية ) وتعود بفائدة اقتصادية أو علمية تخدم خطة النهوض بالبلد على أن تكون غير مطبقة أو مستثمرة سابقا لدى دوائر ومؤسسات الدولة.