اعلان / دعوة للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الاول/ الطب البيطري / المثنى ( 28- 29 نيسان 2021 )
نوفمبر 8, 2020جامعة المثنى تنظم دورة تطويرية في الإعلام
نوفمبر 17, 2020تحت شعار ( تعليمنا لن يتوقف ) تم انعقاد المؤتمر التقويمي الاول للتعليم الالكتروني في كلية الطب البيطري بجامعة المثنى بحضور الاستاذ الدكتور حسين جابر المعالي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعمداء الكليات في الجامعة بدأ المؤتمر بكلمة الاستاذ المساعد الدكتور باسم عبد الله جاسم عميد الكلية بالإنجازات التي حققتها كليه الطب البيطري برغم الظروف الاستثنائية في ظل جائحة كورونا وتطرق الى تشكيل الفروع العلمي الثمانية في الكلية والانشطة الاخرى المتمثلة بورش العمل ، والبحوث المنجزة والمخططة لتدريسي الكلية ، ودورات تطوير الموظفين ، وتفعيل دور الطبيب البيطري في القطاع العام والخاص فضلاً عن تفعيل التعاون مع الجامعات الاخرى فيما يحص التطورات الحاصلة في الاختصاصات السريرية وختم كلمته بعرض خطة الكلية للعام الدراسي الحالي 2020-2021 التي تضمنت ( استحداث مكتب استشاري يضم عيادات ومختبرات استشارية في مختلف المجالات العلمية ،واستحداث فرع العلوم السريرية ،واستحداث دراسات عليا في فرع الاحياء المجهرية والفسلجية فيما تطرق الاستاذ المساعد الدكتور علي موسى رشيد معاون العميد للشؤون العلمية في الكلية بالتركيز على الجانب العلمي للكلية والتجربة الإلكترونية باستخدام برامج e-learning لمناقشة بحوث التخرج ومعالجة الظروف الاستثنائية بالإضافة الى عمل استبيان لآراء التدريسيين والطلبة حول اليه التعليم الالكتروني والعمل به ودارسة امكانية استخدام الجامعة لبرنامج chrome book بينما اكد الاستاذ المساعد الدكتور حسين باعي معاون العميد للشؤون للإدارية للكلية في كلمته في المؤتمر على النهوض بالكادر الاداري وحاجات الفروع للأجهزة المختبرية اللازمة لتطوير الكلية ، وتخلل المؤتمر كلمات ومداخلات رؤوساء الفروع العلمية في الكلية وتحدثوا فيها في المؤتمر عن جملة من المواضيع المهمة التي تسعى الكلية في النهوض بها من ضمها العمل على تاسيس وحده PCR وافتتاح دراسات العليا في بعض الفروع العلمية والمزيد من البحوث التطبيقيه في دوائر الدوله مما له اهمية في خدمة المجتمع ، واختتم المؤتمر بكلمة الاستاذ الدكتور حسين جابر المعالي المساعد العلمي اكد فيها على مقدار العمل المنجز من قبل الكوادر التدريسة في الكلية في الجانب العلمي.