المثنى تستمر في اداء امتحانات الدراسات العليا بنجاح

‎استمارة مراجعة جامعةالمثنى الإلكترونية
يونيو 21, 2020
‎لجنة من جامعة المثنى تتفقد امتحانات جامعة الصادق ع
يونيو 24, 2020

المثنى تستمر في اداء امتحانات الدراسات العليا بنجاح

يستمر طلبة الدراسات العليا في جامعة المثنى أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ إلكترونيا بانسيابية عالية ودون تأشير عوائق وذلك عبر برامج Google Classroom و Google forms و skype التي تم اعتمادها كمنصات لإنجاز الامتحانات في الجامعة.
وتواصل اللجان الامتحانية في الأقسام العلمية ذات العلاقة عملها بدون بسهولة يوميا .

وأشترك في امتحانات الدراسات العليا في الجامعة ما يربو على ١٣٠ طالب يواصلون تحصيلهم العلمي في مرحلتي الماجستير والدكتوراه موزعين على ثمانية أقسام علمية تضمهم خمس كليات هي : التربية للعلوم الإنسانية والعلوم والزراعة والإدارة والاقتصاد والتربية البدنية وعلوم الرياضة.

وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عامر علي العطوي قد تفقد عددا من اللجان الامتحانية للوقوف على آليات عملها. وأكد خلال إشرافه على ضرورة الأخذ بالاعتبار وإجراءات السلامة الصحية وعلى ضرورة تقدير طبيعة الظروف الاستثنائية التي تمر بالعراق وتؤثر على الطلبة اثناء إنجاز الامتحانات وأن تكون مصلحة الطالب هي الأساس في العمل مع التأكيد على أهمية الحفاظ على الرصانة العلمية وذلك التزاما بتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الخصوص.

ووفرت الكليات للجان العلمية جميع متطلبات الامتحان من أدوات وأجهزة. كما عينت مشرفين يقدمون الدعم للطلبة الممتحنين عند الحاجة.
وكانت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة الدراسات العليا قد انطلقت إلكترونيا السبت الماضي وحسب الخطة والجداول التي كانت قد اعلنتها الأقسام العلمية في وقت سابق؛ وستستمر حتى مطلع شهر تموز المقبل.
يذكر أن رئاسة جامعة المثنى وفور اعلان اعتماد الامتحان الإلكتروني في الدراسات العليا، أطلقت برنامجا كبيرا هدفه توفير الظروف المثالية لعقد الامتحان الإلكتروني ونظمت العديد من الدورات والورش والندوات التي شارك فيها العديد من كوادر الجامعة وطلبتها.

 

Fapjunk.com