“المثنى” تعلن نتائج امتحانات العليا ونجاح الإمتحان الإلكتروني

‎⁨أنشطة كلية العلوم في جامعة المثنى المتعلقة بجائحة كورونا
يوليو 7, 2020
جدول مواعيد التقديم والقبول للعام الدراسي 2020-2021
يوليو 9, 2020

“المثنى” تعلن نتائج امتحانات العليا ونجاح الإمتحان الإلكتروني

صادق رئيس جامعة المثنى الأستاذ الدكتور عامر علي العطوي على نتائج الكورس الثاني لامتحانات الدراسات العليا في درجتيها الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠. وكانت الإمتحانات قد جرت هذا العام، لأول مرة، إلكترونيا في إجراء أقرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمواجهة تفشي فايروس كورونا المستجد.
بدوره، أشاد رئيس الجامعة بالجهود التي بذلتها الكليات المعنية واللجان الإمتحانية فيها من أجل ضمان نجاح تجربة الإمتحان الإلكتروني والذي جاء في ظروف عصيبة وإستثنائية. وكذلك، أثنى العطوي على انضباط وتعاون الطلبة الكبيرين طوال فترة الإمتحانات.
خضع للإمتحان في الجامعة، هذا العام، ١٣٨ طالب وطالبة توزعوا على خمس كليات هي التربية للعلوم الإنسانية والعلوم والزراعة والإدارة والإقتصاد وأخيرا التربية البدنية وعلوم الرياضة.
من جانبه، أشر الأستاذ المساعد الدكتور باسم خيري، عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية أن ٥١ طالبا أمتحن في الدراسات العليا ثلاثة منهم طلبة دكتوراة في اللغة العربية والباقين طلبة ماجستير ضمهم إضافة الى قسم اللغة العربية قسمي التاريخ والجغرافية.
في كلية الزراعة أوضح الأستاذ المساعد الدكتور حيدر حميد بلاو عميد الكلية عن اشتراك ٣٢ طالب في الإمتحان. أربعة منهم طلبة دكتوراه في قسم المحاصيل. والباقي طلبة ماجستير يحتضنهم قسما المحاصيل والإنتاج الحيواني.
أما في كلية العلوم، فقد اشترك ٢٠ طالب ماجستير في أقسام الأحياء والكيمياء والفيزياء. جاء ذلك في تصريح قدمه الأستاذ الدكتور ليث عبد الحسن عميد الكلية.
وختاما، أعلن الأستاذ المساعد الدكتور علي جابر المعاون العلمي لكلية الإدارة والإقتصاد عن اشتراك أحد عشر طالبا في الماجستير.
وأجمع مسؤولو الكليات على نجاح الامتحان الإلكتروني وأكتماله دون مشاكل وضمن الخطة والجداول الزمنية الموضوعة مسبقا.
وكانت رئاسة جامعة المثنى قد أطلقت حملة كبيرة في كلياتها هدفت الى تهيئة افضل الظروف أمام طلبتها الممتحنين بعد إقرار إجراء الامتحانات إلكترونيا. أشتملت الحملة على توفير الدعم التقني والمعرفي لتدريسييها وطلبتها قبل وأثناء الإمتحانات.