المنتخب الوطني للمبارزة يعسكر في رحاب جامعة المثنى

زراعة المثنى تناقش رسالة ماجستير عن هجن نبات الخيار
فبراير 18, 2016
الغانمي يلتقي المنتخب الوطني للمبارزة ويثني على جهودهم
فبراير 22, 2016

المنتخب الوطني للمبارزة يعسكر في رحاب جامعة المثنى

المثنى / حسن العارضـــي

استضافت جامعة المثنى وعلى قاعتها الرياضية المغلقة المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني النسوي للمبارزة استعداداً للاستحقاقات المقبلة .

مدير المركز التدريبي والتدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة المثنى الدكتور محمد ضياء أوضح ” من اجل تطوير الرياضة النسوية وتحقيق النتائج المضنية ورفع اسم العراق في المحافل الدولية تقرر افتتاح مركز تدريبي  نسوي فوقع الاختيار على رحاب الجامعة لإجراء التدريبات الرياضية  بناءاً على قرار الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة .

من جانبه أكد الاستاذ هادي عفراوي أمين عام اتحاد المبارزة في المثنى ” لأول مرة في تاريخ اللعبة هو قرار الاتحاد في تشكيل منتخب وطني من محافظة المثنى وهذا يحسب لنا حقيقة لما تحقق من انجازات وهذا يحملنا مسؤولية أكبر ومضاعفة الجهد لمواكبة الخطط المستقبلية لتطوير الرياضة.

بدوره الكابتن عامر خضير”اثني  على دور الجامعة بوصفها “الحضن” الوحيد الذي تبنى تدريبات المنتخب وتقديم ما يمكن تقديمه من المساعدات والتسهيلات  الرياضية اللازمة “مشيراً الى” لقد أقمنا هذا المعسكر بغية تحقيق الكفاءة الرياضية استعداداً  للبطولات المقبلة وايضاً استعداداً لمعسكر التدريبي في إيران للمشاركة في أول بطولة رسمية في الكويت بعد التشكيلة الجديدة للمنتخب الوطني النسوي للمبارزة .

وأوضحت اللاعبة فاطمة عقيل ” إن استفادتنا كانت كبيرة من هذا المعسكر التدريبي في رحاب الجامعة والذي استمر لأكثر من عشرين يوماً وهذا نتج عنه ارتفاع وتيرة اللياقة البدنية فضلاً أن للمعسكرات دور مهم في توفر الجو الصحي للاعب لأداء التدريبات بكل راحة من حيث الأجواء الصالحة للتدريبات والمباريات الودية التي يتمكن الفريق من خوضها مع فرق أفضل وأقوى وهذا لا يمكن توفره إلا في مراكز التدريب .

 محمد ضياء مبارزة عفراوي

Fapjunk.com