بمشاركة دولية ومحلية واسعة “طب المثنى” تعقد مؤتمرها الدولي الثالث للاختصاصات الطبية

كلية الهندسة تنظم ورشة عن تطبيقات الهندسة الكيماوية
مايو 11, 2020
لليوم الثاني على التوالي … “طب المثنى” تواصل مؤتمرها الدولي التخصصي الثالث .
مايو 11, 2020

بمشاركة دولية ومحلية واسعة “طب المثنى” تعقد مؤتمرها الدولي الثالث للاختصاصات الطبية

 

تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنعقد، السبت، عبر الانترنت مؤتمر كلية الطب الدولي التخصصي الثالث ” مؤتمر المثنى لعلاج الصدمات” . وشهد المؤتمر مشاركة لافتة من عشرات الإختصاصيين والباحثين القادمين من جامعات ومؤسسات بحثية محلية وعالمية شملت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا والإتحاد الأوروبي وغيرها.
إبتدأ المؤتمر بكلمة لرئيس جامعة المثنى، الأستاذ الدكتور عامر علي العطوي رحب خلالها بالمشاركين ، شاكرا لهم مساهماتهم ومتمنيا النجاح للمؤتمر.
بعد ذلك، ألقى رئيس المؤتمر، الأستاذ الدكتور باسم السوداني، عميد كلية الطب في جامعة المثنى، كلمة أكد فيها سعادته بالبحوث المشاركة متمنيا للجميع النجاح في مهامهم.
تبع ذلك كلمة للدكتور رافد إسماعيل عزيز رئيس الجمعية العراقية الطبية في بريطانيا وأيرلندا شكر فيها جامعة المثنى على تنظيم المؤتمر وأثنى على الجهود المبذولة في سبيل نجاحه.
ومن ثم بدأت الجلسة الأولى للمؤتمر والتي تضمنت محاضرتين، الأولى للدكتور رضا نجاتي الأستاذ في جامعة طهران الطبية تناول فيها تأثير جائحة فايروس كورونا المستجد.
وأما الثانية فكانت للدكتور علي سعيد استعرض خلالها موضوع تأثير الأدوية السرطانية على سرطان المبيض.
وفي الجلسة المسائية قدم الأستاذ توماس توروك من كندا محاضرة عن مضاعفات السمنة.
على صعيد متصل، قال الأستاذ الدكتور باسم السوداني عميد الكلية، في تصريح خص به موقعنا، أن المؤتمر، الذي سيستمر ثلاثة أيام أستقبل عشرات البحوث العلمية غطت مواضيع عديدة في حقول متنوعة من مختلف الإختصاصات الطبية. وأضاف : ” شارك في المؤتمر باحثين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا والإتحاد الأوروبي والبرازيل وإيران ومصر وغيرها من الدول إضافة الى عدد لافت من تدريسيي وباحثي الجامعات العراقية.
وأكد السوداني على أن المؤتمر يأتي تتويجا لجهود جامعة المثنى في الحفاظ على ديمومة وزخم العملية التعليمية والبحثية في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها العالم جراء المخاوف من تفشي جائحة فايروس كورونا المستجد COVID 19. ويسعى ليكون جهدا علميا مضافا للجهود التي يبذلها العلماء، اليوم، في مختلف المؤسسات العلمية في مواجهة الأزمة الصحية التي تعصف بالأرض هذه الأيام.
ويعد مؤتمر كلية الطب في جامعة المثنى من النشاطات العلمية المرموقة نظرا لحجم المشاركات وتنوعها وتميز المساهمين في مجالاتهم البحثية.
جدير بالذكر أن جامعة المثنى كانت قد أطلقت برنامجا علميا وتدريسيا واسعا من خلال منصات وتطبيقات الشبكة العنكبوتية إستطاعت أن تقدم خلاله العشرات من المحاضرات والندوات والفعاليات الأكاديمية والمهنية والتي إستفاد منها الكثير من التدريسيين والباحثين والطلبة.

Fapjunk.com