في ندوة علمية ….التربية الصرفة تؤكد أهمية الحفاظ على التنوع البايلوجي في المحافظة

القانون تنظم حملة للتبرع بالدم دعماً لقواتنا الأمنية والحشد الشعبي
ديسمبر 26, 2016
انطلاق فعاليات الأنشطة اللاصفية في كلية العلوم
ديسمبر 27, 2016

في ندوة علمية ….التربية الصرفة تؤكد أهمية الحفاظ على التنوع البايلوجي في المحافظة

 

المثنى / حسن العارضــي

نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة المثنى وبالتعاون مع مديرية البيئة في المحافظة ندوة علمية لدراسة التنوع الاحيائي في بادية محافظة المثنى والمطالبة بحماية هذه النعمة .

عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور طالب عبد الحسين موسى “نسعى عبر هذه الندوة الى حماية التنوع البايلوجي في بادية السماوة التي تعد موطناً للحيوانات والطيور والنباتات ، اذ هناك اشجار في المحافظة نادرة وغير موجودة في اي محافظة اخرى وهذا يحتم علينا نحن كباحثين ان نطرح  الرؤى والافكار الكفيلة بحمايتها  علاوة على دور هذه الكائنات في الحفاظ على النظام الغذائي في المنطقة .

من جانبه اكد الاستاذ المساعد الدكتور طه ياسين فرحان مدير مركز دراسات البادية وبحيرة ساوة ” هناك عدة طرق للحفاظ على البيئة و البادية في المحافظة عبر زيادة وتكثيف الندوات والمؤتمرات المتخصصة بذلك والتي من شأنها زيادة الوعي البيئي “مضيفاً” لابد من الجهات ذات العلاقة ان تأخذ بعين الاعتبار كل الأفكار والبحوث الأكاديمية التي تطرحها الجامعة اذا ما أرادت الحكومة المحلية الحفاظ على بيئة المحافظة .

وأوضح المهندس يوسف سوادي جبار مدير بيئة المثنى ”  نرحب بكل من يسعى الى الحفاظ علي بيتنا وباديتنا الغنية التي لا تمثل المحافظة فقط انما هي ارث لكل العراقيين والحفاظ عليها جزء من المنظومة الانسانية .

وتابع ” نحن جادون في تفعيل القوانين الخاصة بمنع التجاوزات على البيئة منها الصيد الجائر الذي يهدد بانقراض بعض الأصناف النادرة من الطيور ،ناهيك على منع الرعي الجائر الذي من شأنه القضاء على النباتات التي تحافظ على تماسك التربة من الانجراف

Fapjunk.com