لليوم الثاني على التوالي … “طب المثنى” تواصل مؤتمرها الدولي التخصصي الثالث .

بمشاركة دولية ومحلية واسعة “طب المثنى” تعقد مؤتمرها الدولي الثالث للاختصاصات الطبية
مايو 11, 2020
اعلان من كلية الإدارة والإقتصاد
مايو 12, 2020

لليوم الثاني على التوالي … “طب المثنى” تواصل مؤتمرها الدولي التخصصي الثالث .

 

لليوم الثاني على التوالي، واصلت كلية الطب في جامعة المثنى عقد جلسات مؤتمرها العلمي الدولي التخصصي الثالث عبر الإنترنت والذي تنظمه بالتعاون مع الجمعية العراقية الطبية في بريطانيا وأيرلندا ودائرة صحة المثنى. كانت الجلسات بإدارة الأستاذ الدكتور ناصر غالي، التدريسي في الكلية، وبمشاركة من تدريسيين وباحثين من جامعات محلية ودولية مختلفة.
في البداية، أفتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عامر علي العطوي الجلسات بكلمة قصيرة رحب خلالها بالحضور شاكرا مشاركتهم ومتمنيا لهم النجاح في جهودهم العلمية. تلاه الأستاذ الدكتور باسم السوداني، عميد الكلية ورئيس المؤتمر، الذي كرر ترحيبه بالمساهمين في وقائع المؤتمر.
على صعيد البحوث والدراسات، إستهل جلسة اليوم الدكتور الإستشاري حسن علوان، التدريسي في كلية طب حمورابي في جامعة بابل، الذي قدم محاضرة عن مفهوم الصدمات المؤدية للإنتحار حيث إستعرض أسباب الإنتحار وكيفية الوقاية منه.
المحاضرة الثانية قدمتها الدكتورة وفاء محمود والدكتورة سوزان عادل النقيب التدريسيتان في المعهد التقني في كركوك في الجامعة التقنية الشمالية. حيث قدمتا ورقة عن تباين معلومات طلبة المعهد التقني/كركوك حول مرض السل الرئوي.
ألأستاذ الدكتور منعم الشوك رئيس فرع الباطنية في المجلس العراقي للإختصصات الطبية كانت له مشاركة علمية مفصلة عن تنوع أعراض جائحة فايروس كورونا المستجد لدى المصابين.
من ثم، كان الدور على الاستاذ الدكتور محمد اسماعيل عزيز الإستشاري في مستشفيات لندن. قدم عزيز محاضرة عن علامات ومضاعفات الصدمة المرتبطة بالأمراض النسائية.
الدكتور رافد اسماعيل عزيز رئيس الجمعية العراقية الطبية في بريطانيا وأيرلندا ساهم بمحاضرة عن تطورات فايروس كورونا المستجد في بريطانيا.
ومن كلية الطب في جامعة المثنى، إستعرض الاستاذ المساعد الدكتور علي طه العزاوي بحثه عن التدابير الواجب إتخاذها في كسور الفخذ عند الأطفال.
الدكتورة دعاء حميد التي قدمت محاضرة عن تأثير مرض إلتهاب الكبد من النوع سي على بعض وظائف الكبد.
وفي مساهمة لدائرة صحة المثنى ، قدم الدكتور عادل جعفر إختصاصي الأمراض العصبية والنفسية في الدائرة بمعية الدكتور قاسم عبيد حسين إستشاري الجراحة في كلية الطب في جامعة المثنى محاضرة عن قلق ما قبل التداخل الجراحي لدى المريض.
ومن بريطانيا، أيضا، قدم الدكتور حسنين الطيار إختصاص امراض الطب النفسي القضائي في جامعة اوكسفورد محاضرة عن الصدمة النفسية وتداعياتها لدى المريض.
وأختتم الأستاذ الدكتور توم توروك، القادم من كندا، جلسة اليوم الثاني بمحاضرة عن الصدمنة الناتجة عن السمنة.

Fapjunk.com