الرئيسية / اخبار ونشاطات / ورشة عمل في كلية الطب البيطري حول المستودع الرقمي للابحاث

ورشة عمل في كلية الطب البيطري حول المستودع الرقمي للابحاث

 

نظمت كلية الطب البيطري في جامعة المثنى ورشة عمل حول ( المستودع الرقمي للأبحاث وطريقة ملئ الاستمارة الالكترونية الخاصة بها، واستعمال البرنامج كقاعدة بيانات خاصة ببحوث التدريسين ).

وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين بالمستودع الرقمي وقاعدة بياناته الخاصة بالبحوث، والذي يعد من اهم مشاريع  البرنامج الحكومي، واستعراض أبرز مجالاته والأنشطة والنتاجات والانجازات العلمية الموجوده فيه .

وتضمنت الورشة محاضرة علمية للمدرس حسين عبد تطرق خلالها الى كيفية ملئ الاستمارة الالكترونية لضمان الحقوق وإلية استخدام البرنامج والافادة منه من قبل التدريسين والباحثين في إنجاز وحفظ النتاجات العلميه.

وبينت الورشة مزايا المستودع الرقمي للباحثين ودوره في تسهيل عملية الوصول الحر إلى الإنجاز العلمي وما يوفره من معلومات علميه متاحه على شبكه الانترنيت، فضلا عن أهميته في جمع وتوفير وإتاحة النتاج العلمي والمعرفي على شبكة مرنة دون قيود أو عوائق مع الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية والنتاجات المحدودة التداول من أجل النهوض بواقع حركة النشر الالكترونية في العراق على المستوى الإقليمي والعالمي.

يذكر ان الورشة التي اقيمت على قاعة الطب البيطري حضرها عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور ايهاب رزاق محسن، وعدد من اساذة الكلية وتدرسيها.

تاتي هذه الورشة ضمن توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة في تطبيق البرنامج الرامي الى تحقيق التكامل العلمي والاكاديمي للجامعات بما يضاهي مستويات الجامعات العالمي الرصينة .

عن حسن العارضي

شاهد أيضاً

مركز التعليم المستمر في جامعة المثنى يباشر بإقامة دورات كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب

باشر مركز التعليم المستمر في جامعة المثنى بالتسجيل على دورات كفاءة اللغة الانكليزية والحاسوب , …